Advert Test
Advert Test

الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي آسفي تنظم اعتصاما امام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية

عبدالرحمان السبيوي

نظمت اليوم الثلاثاء 14 ماي 2019 , الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي آسفي
امام المديرية الإقليمية لوازرة التربية الوطنية بإسفي ابتداء من الساعة العاشرة صباحا ، الى الثالثة زوالا ، اعتصاما مرفوقا باضراب مفتوح سيستمر الى غاية يوم غد الاربعاء .

الاعتصا م جاء ردا على جملة من التصرفات الغير جادة من الحكومة و الجهة المسؤولة عن القطاع و نهجهم سياسة الاذان الصماء اتجاه ملف الاساتذة ضحايا خطة التعاقد و ضحايا الزنزانة 9 وباقي الفئات الاخرى .

كما وصفت الجامعة في بيانها الحكومة بانها حكومة الاستقواء بعدما لجأت الى فرض سياسة الخضوع لامر الواقع و القمع عبر مجموعة من المحطات بداية بالحوارات المغشوشة و التعنيف و الاقتطاعات والتوقيفات وسلك سياسة الطرد في حق الاساتذة المضربين .

كما اعتبرت ان السياسة العنف والقمع هو اسلوب غير راقي و انتهاك جسيم لحقوق الانسان وإعتداء صارخ على كرامة رجال ونساء التعليم .

كما طالبت في ذات البيان الى رفضها بشدة للسياسات اللاوطنية للدولة ، في التعامل مع القضايا الاجتماعية للشعب المغربي ، كما اعتبرت ان المدرسة خط احمر يمنع الاقتراب منه و تطالب بتعليم حقيقي وهو التعليم الشعبي الديمقراطي .

في الختام تعلن الجامعة الوطنية للتعليم تضامنها اللا مشروط مع الاساتذة ضحايا خطة التعاقد والزنزانة 9 ودعوة الحكومة الى الاستحابة لمطالبهم العادلة المشروعة وتدعو كافة الفئات الى توحيد الصفوف و النضال من اجل كرامة رجال ونساء التعليم .

2019-05-15

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: