قلعة مكونة : السلطات تفض سوق الأحد لكبح انتشار كورونا

بعد التعليمات الاخيرة للسيد “حسن الزيتوني” عامل اقليم تنغير والسيد رئيس دائرة بومالن دادس “حاتم الزاوي” أشرف قائد قيادة سوق الخميس دادس ،وباشا باشوية قلعة مكونة، بمعية السلطة المحلية وبنسيق مع رئيس جماعة ايت سدرات السهل الغربية ، صباح اليوم الاحد 22 مارس 2020، على تفعيل قرار التدابير الاحترازية لوباء كورونا بالسوق الأسبوعي أيت إيحيا بقلعة مكونة اقليم تنغير، وذلك تفاديا لاحتشاد المتسوقين بالمرفق.

وبتدخل من السلطات المحلية عرف السوق الأسبوعي  بجماعة “ايت سدرات السهل الغربية” اليوم إنخفاظا كبيرا للوافدين من البلدات الضاحوية والدواوير المجاورة للسوق الأسبوعي، بحيث يعتبر السوق الوحيد بالمنطقة الذي ينعقد أسبوعيا كل يوم الأحد والذي يعرف إقبالا كبيرا في الاسابيع الماضية.

وكان قد تقرر هذا كإجراء وقائي ضمن حزمة الإجراءات والتدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتفاعلا مع جهود احتواء فيروس “كورونا” المستجد، ثمن أعضاء اللجنة جهود السلطات المحلية بقلعة مكونة في التصدي لهذا الفيروس، داعين إلى العمل سويا وموحدا يعهد بالتواصل مع الرأي العام، تجنبا للإحتشاد والخروج من المنازل الا في حالة الضرورة .

وحثوا على توسيع تدابير الوقاية، لاسيما على مستوى التجمعات، مؤكدين على ضرورة أن يشمل الحظر الأسواق الأسبوعية، سيما وأنها تقام في الوسط القروي “حيث قلة الحملات التحسيسية بهذا المرض”.

قد يعجبك ايضا
Loading...