متقاعدي الصناعات الكيماوية باسفي ينظمون رحلة من نفقات معاشاتهم الهزيلة

نظم يوم الخميس 02 غشت 2018 متقاعدي الصناعات الكيماوية باسفي رحلة الى منتزه اوريكا الجبلي نواحي مراكش، من نفقة معاشاتهم الهزيلة مما شكل رسالة واضحة ومستعجلة موجهة الى الادارة العامة للمكتب الشريف للفوسفاط والذي يوجد مقرها بالعاصمة الاقتصادية .

ان قرار الغاء وحرمان المتقاعدين واسرهم من الأنشطة الإجتماعية دليل واضح على غياب العدالة الاجتماعية، و نهج سياسة انكار وعدم الاعتراف بالجميل .

معاناة تستمر و لاتنتهي …..متقاعدين رحلوا واراملهم يعانينا من الحرمان و من قصص الاجور الهزيلة.

اقصاء وتهميش متعمد يستفيذ منه كبار موظفي المكتب الشريف، في حين ابناء المتقاعدين يستفيدون من استنشاق الروائح المنبعثة من المركبات الكيماوية.

اشكاليات ثروات و بنيات الترفيهية التابعة للمجمع الشريف ومن يستفيذ منها صارت تحت المجهر. …… ليستمر مسلسل منع للمتقاعدين الفوسفاطيين واسرهم من الأنشطة الإجتماعية ……

رحلة كانت اكثر من رائعة رغم انها انهكت جيوب متقاعدي الصناعات الكيماوية باسفي في المقابل مبالغ طائلة تصرف على انشطة تافهة كدعم المهرجانات والمعارض، الغير الهادفة والتي يهدف منها منظميها جني المال بطرق غير مشروعة……

بعيدا عن الشبهات والحسابات الضيقة وباسفي هناك نماذج عديدة من الجمعيات و اندية رياضية و مندوبيات اقليمية و برنامج مشروع المقاول الذاتي ورؤساء بعض الجماعات القروية ، اغتنوا عن طريق فكرة خدمة المجتمع المدني بواسطة انشاء تعاونيات او جمعيات من اجل نهب المال العام بطرق قانونية…….

قد يعجبك ايضا
Loading...