Advert Test
Advert Test

المكتب المحلي للجمعية المغربية للحقوق الإنسان بأسفي يعقد جمعه العادي

السبيوي عبد الرحمان/العالم24

نظم مكتب فرع ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ ﻟﺤﻘﻮﻕ الانسان بأﺳﻔﻲ  ﺑﻤﻘﺮ ﺍﻟﻜﻨﻔﺪﺭﺍﻟﻴﺔ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ ﻟﻠﺸﻐﻞ جمعه العادي من ﺃﺟﻞ ﺇﺳﺘﻜﻤﺎﻝ ﻫﻴﻜﻠﺔ ﻓﺮوعه و ﻣﻦ اجل تاسيس عدة ﻟﺠﺎﻥ ﻭﻇﻴﻔﻴﺔ.

في اجتماعه يدين المكتب المحلي للجمعية ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ ﻟﺤﻘﻮﻕ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﺑﺄﺳﻔﻲ وبشدة قرار السلطات بامتناعها عن تسلم النلف الاداري للفرع بعد تجديد ه بتاريخ 31 مارس 2018 .

واعتبرت هذا الاسلوب هو ﺇﺳﺘﻤﺮﺍﺭﺍ ﻓﻲ خرقها ﺍﻟﺴﺎﻓﺮ ﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﺍﻟﺤﺮﻳﺎﺕ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ،ﻭﻛﻞ ﺍﻟﻤﻮﺍﺛﻴﻖ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ ، وﺍﻟﺬﻱ ﺃﺻﺪﺭ ﺑﺸﺄﻧﻪ بالمناسبة ﻣﻜﺘﺐ ﺍﻟﻔﺮﻉ ﺑﻴﺎﻥ ﻟﻠﺮﺃﻱ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﻤﺤﻠي ﻭﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻟﻜﺸﻒ ﻭﻓﻀﺢ ﺳﻴﺎﺳﺔ ﺍﻟﻤﻨﻊ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺘﻌﺮﺽ ﻟﻬﺎ الجمعية  ﺍﻟﻤﻨﺎﺿﻠﺔ ﻣﺤﻠﻴﺎ ﻭﻭﻃﻨﻴﺎ، واعتبرته ﺈﻧﺘﻘﺎم ﻣﺨﺰﻧﻲ ﻟﻀﺮﺏ ﻛﻔﺎﺣﻴﺔ المناضلين ، ﻭﻣﻮﺍﻗﻔﻬم ﺍﻟﺘﺎﺑﺜﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﺣﻘﻮﻕ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﻜﺮﺍﻣﺔ ﻭﺍﻟﻌﺪﺍﻟﺔ ﺍﻹﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ .

و في ذات السياق دعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان باسفي ، من خلال هذا الاجتماع ﻛﺎﻓﺔ المناضلين ﻭﺍﻟﻤﻨﺨﺮﻃﻴﻦ ﻣﺴﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻤﻜﺘﺐ من اجل ﺗﺪﺑﻴﺮ ﺷﺆﻭﻥ ﺍﻟﻔﺮﻉ، ﻋﻠﻰ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻳﺎﺕ بهدف ﺍﻟﺘﺼﺪﻱ ﻭﺍﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺔ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻴﺔ ﻟﻜﺎﻓﺔ ﺍﻟﺨﺮﻭﻗﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻌﺮﻓﻬﺎ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺍﻟﺤﻘﻮﻗﻲ ﺑﺎﻹﻗﻠﻴﻢ ﻋﻠﻰ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻳﺎﺕ و على ﺣﻴﺎﺓ ﺳﺎﻛﻨﺔ اسفي ﺍﻹﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻹﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔﻭﺍﻟﺜﻘﺎﻓﻴﺔ ﻭﺍﻟﺒﻴﺌﻴﺔ.

كما اكدت ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ في اجتماعها كذلك على ان ماتقوم به الدولة من تصرفات هدفه هو ضرب ﺍﻟﻘﺪﺭة ﺍﻟﺸﺮﺍﺋﻴﺔ ﻟﻠﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻭﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﺎﺕ عن طريق نهج اسلوب ﺎﻟﺮﻓﻊ من ﺍﻷﺳﻌﺎﺭ ﻭﺗﺠﻤﻴﺪ ﺍﻷﺟﻮﺭ ، دون إيجاد حلول جذرية للخفض من نسبة ﺍﻟﺒﻄﺎﻟﺔ وذالك راجع الى ﺳﻴﺎﺳﺔ ﺍﻟﺘﻘﺸﻒ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻨﻬﺠﻬﺎ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ.

2018-10-09 2018-10-09

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: