Advert Test
Advert Test

الدارالبيضاء : الفوسفاطيون يحتجون من جديد….

السبيوي عبد الرحمان/العالم24

من قلب عاصمة المال والاعمال الكونفدراليون الفوسفاطيون يوجهون رسالة الى كل خصوم المغرب والمتحكمين في مصير الشعوب وسوق التصنيع .

الرباط ثم اسفي ، محطات نضالية لمسيرة طويلة من العطاء لنقابة متقاعدي الفوسفاط بالمغرب و المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، وتبقى محطة الدرالبيضاء الاخيرة والمنعقدة في شهر اكتوبر 2018 بمقر المكتب المركزي ، لحظة تاريخية ولحظة حسم الصراع بين إدارة فوسفاطية جاحدة وطبقة عاملة مسحوقة الحقوق سليبة الارادة.

محطة عاصمة المال و الا عمال، هي تتويج لصراع ابدي تغيب عنه روح المسؤولية والحوار وتشريد العديد من الاسر المحسوبة على المركبات الكيماوية الفوسفاطية ، وتهميش واقصاء متعمد من ادارة لاتعترف الا بالمحسوبية و نكران الجميل .

لكن لقاء اكتوبر قلب كل الحسابات لتبدا مسيرة جديدة من النضال في تاريخ الاسر الفوسفاطية وتاربخ القوة النقاببة عبر المواكبة الحقيقية لأشغال المجلس الوطني للنقابة الوطنية لعمال الفوسفاط ، حيث اجمع جل المشاركون وعن قناعة ذاتية ان الأمن والاستقرار هو من اوليات النقابة الوطنية لمواجهة مخططات كل خصوم الوحدة الترابية والذين يعرقلون نجاح مخطط مسلسل التصنيع الذي تنهجه الادارة عبر القارة الافريقية، وعلى رغم من كل الجحود فان المتقاعدين يعتبرون ان كل نجاح يتحقق هو مسؤولية جماعية لكل مكونات المجمع ، مطالبين معاقبة كل المخالفين .

. لقد أبرزت النقابة الوطنية من خلال مجلسها الوطني ان درجة الوعي بين الشغيلة المشاركة والتي قدمت من كل المراكز النقابية الفوسفاطية بالمملكة لديها مرتفعة جدا و انها لا تضيع ولا تخلف الموعد من اجل تأسيس النقابة المؤسسة وترسيخ تواجد دور الشباب الفوسفاطي المنتج، واضعين بعين الاعتبار مبدا الكفاءة والقدرة على التحليل و الاقتراح الهادف من قلب أشغال كل الورشات التى نظمت تحت سقف المجلس الوطني حاملين على عاتقهم الامل و كما هائلا من الملفات المطلبية: في مجال التغطية الصحية و السلامة البيئية توفير ظروف ملائمة للعمل ، فيما يتعلق بمجال الترقية و توفير السكن مع ضرورة تحسين والرفع من جودة الخدمات الإجتماعية، المطالبة باستفاذة ابناء الفئة المتقاعدة من المرافق الفوسفاطية، كالمرافق الاجتماعية والفضاءات الترفيهية و الرياضية والمخيمات ، تعميم التعليم.

2018-10-10 2018-10-10

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: