Advert Test
Advert Test

جمعيات المجتمع المدني ببرشيد تصدر بيانا استنكاريا حول شخص يستعمل شتى أنواع السب والقذف والتشهير على الانترنيت

بوطاجين مصطفى /العالم24

أدت الثورة في التكنولوجيا والمعلومات إلى استخدامها أحيانا في ارتكاب بعض الجرائم والتي تسمي بجرائم الإنترنت أو الجرائم الإلكترونية. 

ومن أشهر تلك الجرائم والتي تزايدت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة جرائم السب والقذف عبر الإنترنت أو الهاتف عن طريق المكالمات أو الرسائل أو مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك، أو واتس آب وغيرها، ويتساءل كثيرون عن هذه الجريمة وعقوبتها والإجراءات التي يتم اتخاذها عند تعرض أحد الأشخاص للسب أو القذف.

وبالمناسبة، أصدرت جمعيات المجتمع المدني ببرشيد بيانا استنكاريا حول شخص له سوابق عدلية في النصب والاحتيال وتزوير خواتم جمعيات… كما جاء في بيانها ، محكوم بثلاث سنوات نافذة يقوم بالسب والقذف والتشهير عبر الفضاء الأزرق بنشر فيديوهات وصور مسيئة لبعض الفاعلين الجمعويين خدمة لأجندة بعض المفسدين وتحريكه من طرف أيادي معروفة. ويطالبون باتخاد اجراءات قانونية يضمنها القانون والدستور المغربيين، كما راسلوا بعض الجهات المسؤولة، التي يطالبون فيها أيضا من المدير العام للأمن الوطني ووزير الداخلية… بإعطاء تعليماتهم الى الضابطة القضائية قصد فتح بحث وتحقيق معمقين ضد المشتكى به المسمى ” م. ه” بتهمة التشهير عبر المواقع الالكترونية والسب والقذف وتقديم المشتكى به للقضاء واتخاذ الاجراءات القانونية في حقه وفي حق كل من ثبت تورطه في الموضوع طبقا للقانون الجنائي المغربي.

2018-10-17

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: