Advert Test
Advert Test

أعضاء المجلس الجماعي للكارة يصوتون بالأغلبية على إقالة محمد مكرم

بوطاجين مصطفى /العالم24

بعدما رفض رئيس المجلس الجماعي للكارة محمد مكرم في، إدراج نقطة إقالته بجدول أعمال دورة أكتوبر، بعد إجماع جميع أعضاء المكتب المسير على تضمين النقطة في البرنامج، وإقدام 23 عضوا بالمجلس الجماعي للكارة بتوقيعهم ملتمس إقالة الرئيس المذكور وذلك تطبيقا للمادة 70 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية.

صادق اليوم، 23 عضوا من الأغلبية والمعارضة من أصل 27 عضوا على النقطة المتعلقة بإقالة الرئيس محمد مكرم، إثر إدراجها من طرف عامل إقليم برشيد بعد رفعه دعوى قضائية لدى المحكمة الإدارية قبل أيام، حيث صوت أعضاء المجلس الجماعي لبلدية الكارة التابعة لإقليم برشيد، اليوم الخميس 18 أكتوبر الجاري، على ملتمس إقالة الرئيس محمد مكرم.

وكان عامل إقليم برشيد تقدم بشكاية استعجالية لدى المحكمة الإدارية، مطالبا بإدراج نقطة الإقالة بعد تقديم 25 عضوا من أصل 27 ملتمسا في ذلك، مشددا على وجوب شمول الأمر المنتظر صدوره بالنفاذ المعجل.

ودخل أعضاء المجلس الجماعي، المكون من أحزاب “البام” والاستقلال والاتحاد الاشتراكي والعدالة والتنمية، في صراع حاد، جعل غالبيتهم يطالبون بعزل الرئيس محمد مكرم بسبب ما أسموه “الانفرادية في اتخاذ القرارات”.

وسبق لثلثي أعضاء المجلس الجماعي أن نظموا وقفة احتجاجية، أعربوا من خلالها عن تذمرهم من “تماطل الرئيس في تنفيذ العديد من مقررات المجلس المتخذة خلال الدورات السابقة، سواء كانت عادية أو استثنائية”، وقيامه “بإعداد جداول الأعمال دون إشراك النواب، مخالفا بذلك المادة 41 من القانون التنظيمي”.

2018-10-18 2018-10-18

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: