Advert Test
Advert Test

كلميم ، ندوة في حقوق الإنسان حول ” إستراتيجات المجتمع المدني الترافعية لتفعيل خطة العمل الوطنية في الديمقراطية وحقوق الإنسان ” .

معاذ لباكم /العالم24

نظمت جمعية سفير المبادرة للتنمية والإدماج بكلميم ، وبتنسيق مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان ندوة حول ” إستراتيجيات المجتمع المدني الترافعية لتفعيل خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان ” .

حيث أطر الندوة ثلة من الدكاترة والحقوقيين ، وذلك بالتدخل في مواضيع شتى الأولى ب ” دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في النهوض بثقافة حقوق الإنسان ” من تأطير رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان كلميم – طانطان .

وكذلك مداخلة أخرى للدكتور ” عميد هشام ” باحث في سلك الدكتوراه بالحقوق حول ” آليات وتقنيات ترافع المجتمع المدني في القضايا العامة ( حقوق الإنسان نموذجا ) .

وكذا” دور الفاعل المدني في تنزيل خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان ” ناقشة إطار بوكالة التنمية الإجتماعية .

كما أسهم في التدخلات أستاذ محامي بهيئة أكادير والعيون ، وكلميم بموضوع ” الديمقراطية والحكامة – المساواة وتكافئ الفرص ” .

وتأتي هذه الندوة لتقوية المنظومة الحقوقية بالمغرب ، والنهوض بقضايا المواطن بإشراكه في إتخاذ القرار ، عبر فتح نقاش على جميع المستويات .

2018-10-29 2018-10-29

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: