Advert Test
Advert Test

اسفي : الجمعية الوطنية للاطفائيين والمنقذين تكشف المستور عن خروقات التشغيل المشبوهة بورش المحطة الحرارية .

أمين نفناف -العالم24

مازالت فضائح الرشوة تعصف بورش المحطة الحرارية بآسفي ، ففي شكايات عديدة طالبت الجمعية الوطنية للإطفائيين والمنقذين من السيد وكيل الملك لدى المحكمة لابتدائية باسفي ، بضرورة التدخل من اجل فتح تحقيق حول مجموعة من الإطفائيين تم استغلالهم والنصب عليهم من طرف وسطاء ومراقبين و مشرفين بشركة المناولة “ premuim” العاملة بالمحطة الحرارية جنوب اسفي .

ومن جهة تضيف الجمعية ان الشركة المعلومة ( شركة برميوم ) بمجرد حصولها على الصفقة ، قامت بطرد من لديهم خبرة عشرة سنوات في الوقاية والاطفاء والانقاذ وتعويضهم بمن ليس لهم خبرة في المجال رغم انه هناك شرط يفرض تشغيل من لهم على اقل تجربة 5 سنوات في مجال الانقاذ والسلامة لكنها في المقابل هناك وسطاء ياخذون مبالغ مالية لتشغيل عمال بعيدون كل البعد عن مجال الاطفاء والانقاذ و كل مايتعلق بالسلامة ، في صفقات مشبوهة للتوظيف .

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تقع فيها مثل هذه الممارسات لشركات المناولة العاملة بالمحطة الحرارية بآسفي فقد سبق ان شهدت المحطة الحرارية حوادث نصب واحتيال على عمال وسلبهم اموال مقابل تشغيلهم ، دون تدخل مسبق من “سافييك” من اجل زجر هذه الخروقات وامام صمت مسؤولي التشغيل بآسفي وغياب دور وكالة التشغيل التي فقدت مصداقيتها مما يفتح الباب على مصراعيه للمزيد من هذه الممارسات مستقبلا .

هذه الخروقات ليس غريبة على ادارة “سافييك” حيث سبق و ان شغلت بعض المقربين من مسؤولين باسفي واخرين من خارج الاقليم.

لماذا يتم اقصاء العديد من الكفاءات من ابناء المدينة ، وبتشغيل اجانب ينحدرون من كوريا والفلبين. …بدون عقود عمل ، مما يوضح ان ما يقع في المحطة الحرارية حالة خاصة بعيدة كل البعد عن اي حسيب او رقيب .

2018-11-22 2018-11-22

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: