Advert Test
Advert Test

دورة رابعة ناجحة للمهرجان الجامعي الدولي لسينما الشباب بورزازات

بوفدام ابراهيم/ورزازات

انطلقت فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الجامعي الدولي لسينما الشباب، الخميس 29 نونبر 2018 بورزازات بندوة حول “معاني التاريخ الاجتماعي في السينما “، وذلك تحت شعار “السينما ملتقى الثقافات” .

ويشارك في هذه الدورة، التي ينظمها “منتدى الجنوب للسينما والثقافة”، والكلية متعددة التخصصات في ورزازات أكاديميون ونقاد وسينمائيون، وباحثون في مجال الصورة والسينما، من كليات ومعاهد ومدارس عليا، من المغرب، والجزائر، وتونس، ومصر، وفرنسا.

ويتضمن برنامج المهرجان عرض أفلام مغربية ودولية، لها علاقة بالشباب، أو التراث، ومسابقة للأفلام الروائية القصيرة، أو الوثائقية، التي لها علاقة بالتراث، من إبداع طلبة معاهد ومدارس وكليات السينما، من المغرب، والخارج، وورش تدريبية في الصوت والصورة، وكتابة السيناريو، والتصفيف، والماكياج، والتصوير، و”السينوغرافيا”، وإدارة الممثل، والتعبير الجسدي، والإخراج السينمائي، ومعارض تشكيلية وثقافية.

ويشمل البرنامج فقرات متنوعة، منها “ضيف المهرجان”، التي تستضيف المخرج سعد الشرايبي وسينمائيون أخرون من المغرب ودول أخرى وكذلك من قدموا خدمة لمدينة ورزازات، وجهة درعة تافيلالت، وتُخصص هذه الفقرة للمخرج سعد الشريبي، الذي صوّر أغلب أعماله في الجهة، فضلاً عن فقرة “تكريم”، التي تم تخصيصها لتركيم الأكاديمي والسينمائي .

هذا بالإضافة إلى معارض فنية وورشات تكوينية في الإنتاج السينمائي و التعبير الجسدي وإدارة الممثل والإخراج السينمائي والتصميم و الغرافيزم والسينوغرافيا و الديكور والتصوير الفوتوغرافي و السينمائي ..

وللإشارة فقد إختتم حفل الإفتتاح بتكريم سعد الشرايبي إلى جانب المخرجة التونسية زهيرة بن عمار ، وحميد تباتو مؤسس الفن الثقافي بالمغرب و مؤطرات الورشات التكوينية لفائدة طلبة المعهد وكلية متعددة التخصصات بورزازات.

2018-11-30 2018-11-30

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: