Advert Test
Advert Test

كلميم ، ندوة جهوية لمناقشة دور الشراكة التربوية في تبادل التجارب والثقافات من خلال مشروع تعلم الرياضيات .

معاذ لباكم /العالم24

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، اليوم الثلاثاء بكلميم، ندوة جهوية تحت عنوان “الشراكة التربوية آلية مؤسساتية للحوار بين الثقافات” بمشاركة دولتي السينغال وكندا.

ويندرج تنظيم هذه التظاهرة في إطار توسيع مجال شراكة الأكاديمية وكلية علوم التربية بجامعة موريال لتشمل دول إفريقية تتقاسم نفس الأهداف والثقافات ، وانسجاما مع تعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده في خطب جلالته السامية بعد عودة المغرب لحضنه الافريقي .

كما تأتي في سياق تنفيذ مضامين الرؤية الاستراتيجية للإصلاح التربوي 2015/2030 في شقها المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي القائم وتحسين جودة التربية والتكوين فضلا عن تعزيز التعبئة حول المدرسة المغربية .

إذ شارك في الندوة التي ترأس اشغالها مدير الاكاديمية ، خبراء تربويون من السينغال وكندا ومديرة مديرية “جيني” بالوزارة ومدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بكلميم من خلال تقديم مداخلات وعروض نظرية قاربت موضوع الشراكة التربوية ومرتكزاتها وعلاقة الثقافة بالتربية عبر المرحلة الثالثة من الاتفاقية المبرمة بين الاكاديمية وجامعة موريال، اضافة الى استثمار الشراكات التربوية في التكوينات لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العملية التربوية .

حيث حضر فعاليات الندوة المنعقدة بقاعة الاجتماعات بالاكاديمية، السيد المدير الاقليمي لكلميم والسيدات والسادة رئيس قسم الشؤون التربوية وممثل المركز الكوري-المغربي التابع للمركز الوطني للتجديد التربوي والتجريب بالوزارة ورئيسة مصلحة الشؤون القانونية والشراكة (منسقة المشروع) وممثلة التعليم الأولي بالمجلس الاداري للاكاديمية وممثل مصلحة التواصل بالاكاديمية والاستاذات والاساتذة مكونين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين وممثلي هيئة التفتيش وكذا الأستاذات والأساتذة المنخرطين في المشروع وممثلي وسائل الاعلام .

2018-12-07 2018-12-07

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: