Advert Test
Advert Test

إنزكان :توقيف تلميذين لهذا السبب

حفيظ مركوك

أقدمت مصالح الدرك بالقليعة على توقيف تلميذان يدرسان في السنة الثالثة من التعليم الثانوي الإعدادي، ومتابعتهما بتهمة الإعتداء على أستاذتهما بعد وضعت هذه الأخيرة شكاية لدى مصلحة الدرك الملكي بالقليعة وذلك يوم الأربعاء 16 من يناير الجاري.

وترجع تفاصيل الواقعة الى اقدام أحد هذين التلميذين المترشحين لاجتياز للامتحان المحلي الموحد للثالثة اعدادي على حشد باقة من زملاىه في المؤسسة من ذو السلوكات الشادة داخل المؤسسة لمحاصرة الأستاذة داخل قاعة الامتحان،وتوجيه ألفاظ مخلة لها وتهديدها بالانتقام منها بممارسة العنف.

في هذا الصدد، استنكر كل من المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بانزكان ايت ملول و المكتب المحلي بالقليعة هذا الاعتداء الذي تعرضت له أستاذة مادة الرياضيات (س.ب) أثناء قيامها بمهام حراسة الامتحان المحلي بالثانوية الإعدادية البيروني بالقليعة”..
مؤكدين على أن كرامة نساء ورجال التعليم أساس كرامة المجتمع”، محملين الجهات الوصية، بقطاع التعليم مسؤولية ضمان الحماية الأمنية لأسرة التعليم خلال أدائها لمهامها النبيلة في منع الغش في الامتحانات من أجل الرقي بمستوى الناشئة، والحفاظ على مصداقية الشواهد التعليمية، وزجر المعتدين.

2019-01-19

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: