Advert Test
Advert Test

رسمي : البام متشبت بالملف المطلبي للاساتدة المتعاقدين.

لحميدي رضوان

دخل البام على خط ملف الأساتذة المتعاقدين، بعد أن خرجت الناطقة الرسمية باسم حزب الأصالة والمعاصرة، خديجة الكور، بالتأكيد على تجديد “البام دعمه ومساندته للمطالب العادلة والمشروعة للأساتذة المتعاقدين”، وأنه يصطف إلى جانبهم في الدفاع عن الاستقرار المهني والاجتماعي للمتعاقدين خدمة لتأهيل وإصلاح المنظومة التربوية الوطنية.

وجاء هذا الموقف البامي، يوما بعد الخرجة “الغريبة” لبرلماني الحزب، عبد اللطيف وهبي، بخصوص الأساتذة المتعاقدين حين صرح لأحد المواقع الإلكترونية بأن “هناك أزيد من 55 ألف شخص أخر ينتظر فرصة الشغل التي حضي بها الأساتذة المتعاقدون”، و”أن سوق الشغل هو الذي يحدد وليس المتعاقدين”.

إلى ذلك، أضافت الكور في تصريح لها على بوابة الحزب، أن “الحزب بمختلف هياكله ومؤسساته سبق أن عبر رسميا عن موقفه الرافض لنظام التعاقد، وهذا ما ترجمه في عدة محطات كل من فريقي الحزب بالبرلمان عبر اللجان الدائمة أو مراقبة العمل الحكومي سواء من خلال الأسئلة الكتابية أو في جلسات الأسئلة الشفاهية أو تلك المرتبطة بتقييم السياسات العمومية”.

وذكرت بمضامين المادة 31 من الدستور المغربي التي تنص على أن الدولة والمؤسسات العمومية تعمل على تعبئة كل الوسائل المتاحة لتيسير استفادة المواطنات والمواطنين من الشغل وولوج الوظائف العمومية. وهو ما يتطلب، بالضرورة، إعمال قواعد الحوار البناء مع هذه الفئة لإيجاد حلول مرضية وواقعية لهذا الملف الذي تتحمل فيه الحكومة كامل المسؤولية بعد إقرار نظام التعاقد”.

المصدر الموقع الرسمي لحزب البام

2019-02-26

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: