Advert Test
Advert Test

أسفي : الى متى ستظل ادارة مؤسسة مجموعة مدارس الاقامة التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط تهمش دور جمعية الآباء واولياء التلاميذ….؟

العالم ٢٤

حين تهمش المؤسسات المنتخبة التى تمثل الآباء والأمهات إلى جانب لجنة الفعل الاجتماعي باسفي ، وضع ادى الى الاحتجاج امام مقر مجموعة مدارس الاقامة ، حيث عبر مساء اليوم و بكل مشروعية جمعية اباء وامهات وأولياء التلاميذ بمعهد الترقية الاجتماعية والتعليمية بمدارس الإقامة للسلك الاعدادي التابع للمجمع الشريف للفوسفاط باسفي، من خلال تنظيم وقفة احتجاجية انذارية.

الوقفة جاءت تندد من خلالها بتصرفات ادارة المؤسسة الغير مسؤولة، و نهجها سياسة الاذن الصماء مع تجاهلها العديد من المطالب، و انفرادها بالقرارات دون إشراك جمعية الآباء في جميع القضايا التى تدخل في اختصاصاتها.

كما ان انفراد الإدارة بوضع توقيت رمضاني غير مناسب للتلاميذ ، إلى جانب انتشار ظاهرة الاكتظاظ بالأقسام و اعتماد برنامج تعليمي يفوق قدرات التلاميذ ناهيك عن معظلة اخرى الا و هي ظاهرة الشغب داخل الفصول الدراسية ، دون ان ننسى رفض الإدارة وضع علامات التشوير الطرقي حفاظا على سلامة وامن التلاميذ مع ضرورة انجاز مكتبة للسلك الاعدادي، اثار استياء بشكل كبير جمعية اباء واولياء التلاميذ .

من جهة اخرى شكلت الوقفة الاحتجاجبة إشارة قوية إلى كل من يهمه الأمر، ان استمرار الادارة في رفض دور جمعية الآباء المنصوص عليه قانونيا الى جانب تهميش اقتراحات تمثيلية الآباء بالمؤسسة لجنة المكلفةبالعمل الاجتماعي باسفي.

هي كلها تصرفات اضافت الجمعية في بلاغها انها لا تزيدها الا صمودا مع الرفع من وثيرة الاحتجاج والاحتقان من اجل تحقيق ما يخدم مصالح التلاميذ والآباء والأمهات لمؤسسة لاترقى لمستوى التلاميذ وتطلعاتهم المستقبلية…

2019-05-10

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: