Advert Test
Advert Test

المكتب الوطني للكهرباء ينتهك القانون وينزع العديد من عدادات المواطنين ببرشيد

مصطفى بوطاجين

يشتكي عدد من المواطنين بإقليم برشيد، من نزع عداداتهم الكهربائية من منازلهم ومحلاتهم التجارية، دون سابق إخبار من طرف المكتب الوطني للكهرباء، حيث يتعمد إلى القيام بسلوك غير قانوني لا يمت للقانون بصلة كما حدث مع الحاج عبد الرحمان إمام وخطيب مسجد أولاد علال ببرشيد الدي يؤدي واجبات استهلاكه بصفة منتظمة كل شهر وتركوه يعاني بدون كهرباء لأزيد من 5 أشهر، وحين تقدم لهم بشكاية في هذا الصدد طالبوه بادخال عداد جديد، ما يعني أن هذا المكتب يعتدي نهارا جهارا على حقوق السكان وينتهك القانون انتهاكا صارخا بهذا الإقليم المغلوب على أمره، وللأسف الشديد أن يقضي هذا الإمام الى جانب عائلته 20 يوما من هذا الشهر المبارك في ظلام دائم كماهو حال العديد من العائلات.

المكتب الوطني للكهرباء ينتهك القانون وينزع العديد من عدادات المواطنين ببرشيد، حيث يعد نزع العدادت الكهربائية أو المائية جريمة، لأن العداد ملكية خاصة و موثقة في اسم الشخص الذي يتعاقد مع م و ك م ص ش، كما ان الشخص الذي يتعاقد مع المكتب للاستفادة من هذه المادة الحيوية يدفع مقابلا ماديا ليحصل على العداد في اسمه ، و لا يبقى للمكتب اي سلطة عليه. و الدليل على ذلك هو أن الشخص الذي يريد ان ينهي عقدته مع المكتب مثلا : ( في حالة رحيله ، او انتقاله من العنوان الذي يقطن به …. )فانه يشعر المكتب لفسخ عقده ، مع استرجاع مبلغه المالي الذي كان قد قدمه للمكتب اثناء تعاقده للتزود بالكهرباء أو الماء الصالح للشرب.

إذا أخل المتعاقد بالتزاماته مع المكتب فيما يتعلق بأداء الفواتير سواء الكهربائية او المائية ، فان المكتب ملزم بقوة القانون أن يبعث له الإنذار الاول ، ثم الانذار الثاني طبقا لفصول المسطرة المدنية ( الفصل 37 و 38 و 39 ) و في حالة عدم استجابة الزبون المعني بالأمر ، فان المكتب يباشر عملية توقيف التزود بالكهرباء عبر قطع التيار من الأسلاك الخارجية الموجودة في الخارج . اي من * reseau* أو من المنبع بالنسبة للماء الصالح للشرب عبر الاقفال القبلية وليس عبر اقتلاع العداد .

2019-05-28

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: