Advert Test
Advert Test

ورزازات : المنتدى الأول لتعاونيات الاقليم…فضاء لتبادل الخبرات و التجارب في العمل التعاوني.

........بلاغ صحفي........

ورزازات : المنتدى الأول لتعاونيات الاقليم…فضاء لتبادل الخبرات و التجارب في العمل التعاوني.


احتفالا باليوم العالمي للتعاونيات، الذي يصادف السبت الأول من يوليوز من كل سنة، تنظم تعاونية ريادة الأمل للخدمات بشراكة مع برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ووكالة التعاون المغربي الألماني، والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بوارزازات، ومكتب تنمية التعاون، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، وشركاء آخرين، الدورة الأولى لمنتدى التعاونيات بوارزازت. وذلك، يوم الثلاثاء 16 يوليوز 2019 بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا، تحت شعار: “العمل التعاوني مدخل لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة 2030”.


يهدف المنظمون من وراء هذه التظاهرة، إلى خلق فضاء سنوي مفتوح للتواصل بين مختلف الفاعلين في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على مستوى إقليم وارزازات. وذلك بغية النهوض بالعمل التعاوني وتشجيع المؤسسات العاملة فيه، عبر التعريف بالتعاونيات واتحاداتها ودورها في التنمية والترويج لمنتجاتها. بالإضافة لتمكنيها من الانفتاح على مختلف البرامج الجهوية والوطنية والدولية وتقوية قدراتها وتعزيز تشبيكها.


وستعرف الدورة الأولى مشاركة وازنة لعدد من الفاعلين الإقليميين والجهويين وكذا الوطنيين. حيث ستكون مختلف المصالح والقطاعات الوزارية المعنية حاضرة وبقوة. كما ستكون نسبة مهمة من التنظيمات التعاونية ممثلة في هذا اللقاء التواصلي والتكويني المهم. بالإضافة لهيئات المجتمع المدني والمجالس المنتخبة والبرلمانيين والخبراء والمهتمين.


يتضمن برنامج المنتدى عدد من المداخلات المهمة والمتنوعة. وذلك على شكل كلمات رسمية للمنظمين، ومداخلات وعروض للمؤسسات المعنية بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني. بالإضافة لعروض علمية متخصصة، تتخللها فسحات للنقاش والتفاعل. ليتم اختتام أشغال الدورة الأولى للمنتدى بقراءة لأهم التوصيات التي خلص إليها المشاركون.

2019-07-13

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: