Advert Test
Advert Test

انتشار ظاهرة الهجرة الغير الشرعية بشواطئ مدينة اسفي و الأمن الإقليمي خارج التغطية

العالم ٢٤

تداول نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تحبس الأنفاس وتظهر قاصرين و شباب و نساء على متن قوارب الموت همهم الوحيد الانتقال الى الفردوس المفقود (أوروبا) دون معرفة عاقبة المجازفة .

هذا وان دل على شيء انما يدل على إستفحال ظاهرة أقل ما يقال عنها إنها خطيرة، ألا وهي الهجرة غير الشرعية التي تنامت بشكل كبير بسواحلنا المغربية بشكل عام و بشواطئ حاضرة المحيط آسفي بشكل خاص ، ظاهرة في غالب الأحيان تؤدي إلى الموت.

لتبقى عمليات الاتجار بالبشر، من أكثر العمليات المربحة على الإطلاق لكونها لا تقتصر على تهريب الأشخاص فقط بل أيضا تهريب المخدرات و ان هناك علاقات قوية بين عصابات التهريب وعصابات الاتجار بالبشر، التي تعطينا في الاخير جريمة منظمة.

وتبقى آسفي من المدن المغربية التي شهدت مؤخرا شواطئها هجرة غير شرعية مكثفة من مناطق مختلفة ، كمنطقة سيد الغزية قبل ocp ووراء معامل تصبير السمك ، شاطئ اسفي السياحي قرب رأس الأفعى….في حين يبقى الأمن الإقليمي باسفي يغط في سبات عميق دون تسجيل أي تدخل يذكر…لنتلقى في نهاية الأمر أخبارا بموت العشرات من الشباب بعرض البحر قرابة سواحل الجزر المغربية المحتلة( جزر الكناري ).

لماذا الأمن الإقليمي باسفي لم يحرك ساكنا ، ولم يتدخل في الوقت المناسب لمنع عصابات تهريب البشر من قتل الأبرياء من خيرة شباب الحاضرة بعرض البحر قرابة سواحل الجزر المغربية المحتلة … ام هناك أمور نجهلها.

لتظل آسفي مسرحا لكل انواع الجرائم ، فناهيك عن تفشي ظاهرة الهجرة الغير الشرعية فهناك انتشار ملفت لظاهرة بيع حبوب الهلوسة و المخدرات أمام المؤسسات التعليمية وبين صفوف الطلبة ….بعيدا عن اعين و تدخل الجهات المسؤولة عن محاربة الجريمة .

2019-11-15

اترك ردا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

العالم24
%d مدونون معجبون بهذه: