مجلس الجماعي ببرشيد  يعقد دورته العادية لشهر فبراير

محمد تابث

ينهي رئيس جماعة برشيد إلى علم العموم أن المجلس الجماعي لمدينة برشيد سيعقد اجتماعا في إطار دورته العادية لشهر فبراير 2021 يوم الخميس 4 فبراير 2021 على الساعة 10 صباحا بالقاعة المغطاة الأمير مولاي رشيد بالمركب الرياضي الأمير مولاي الحسن ببرشيد.

 

خلال هذه الدورة سيتم دراسة مجموعة من النقط اهمها 1- تقييم تنفيذ برنامج عمل الجماعة،  ثم العمل على  الدراسة والمصادقة على دفتر التحملات والشروط الخاص ببيع والمحلات التجارية المتواجدة بالمركب التجاري” القيسارية القديمة سابقا” التابعة للأملاك الخاصة الجماعة برشيد وعلى الثمن الافتتاحي الذي حددته اللجنة الإدارية للتقييم

الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة برشيد وجامعة الحسن الأول بسطات وذلك من أجل تخصيص بناية في الملك الخاص لجماعة برشيد لفائدة جامعة الحسن الأول لاستغلالها مؤقتا “كلية متعددة التخصصات”.

تفغيل  اتفاقية شراكة رقم 906 CVI للخط السككي الدارالبيضاء / سيدي العايدي بين جماعة برشيد والمكتب الوطني للسكك الحديدية من أجل إنشاء ولوجبات منشأة فنية لحذف الممر المستوي رقم 4036 بالنقطة الكيلومترية 37 + 943.

الاجوبة على أسئلة كتابية موجهة إلى رئيس المجلس من طرف أعضاء بالمجلس الجماعي ، اهمها سؤال للعضو المستشار السيد محمد بوشنيف ، حول دور الملك العمومي في تيسير حركية المواطنين الراجلين منهم والراكبين)،  والمطالبة وفي توسيع فضاءات المقاهي والمحلات التجارية، فوضعت لذلك قوانين تنظم هذا الاستغلال المشترك، إلا أن الملاحظ أن هذا الاستغلال المشترك أصبح بعرف حالة من التعارض والارتباك جعل الجميع يعاني.ليختم سؤاله  من اجل الدعوة لاستعادة تنظيم هذا الاستغلال المشترك؟ وعن مدى مساهمته في المداخيل المالية للجماعة الحضرية لبرشيد وآليات تعزيزها؟.

كنا ننسى أسئلة للعضوين المستشارين السيد عبد السلام زاد الخير والآنسة خديجة المنصوري حول  أسباب تأخر تعبيد المسالك الطرقية ببعض الدواوير الخاضعة للنفوذ الترابي لجماعة برشيد وكذا تزويدها التام بمادتي الماء والكهرباء؟
وكذا التساؤل عن أسباب استثناء أزقة بالحي الحسني وبأحياء أخرى من المدينة من أشغال برنامج التأهيل الحضري التي تشهدها المدينة؟

كم سيتم طرح معضلة التشرد التي يعانيها بعض الأشخاص بدون مأوى من مختلف الأعمار والإجراءات التي اتخذتموها لتقليص
معاناة هذه الفئة المهمشة؟.

كما سيتم مناقشة خلال هذه الدورة ،  أسباب عدم تدخل الجماعة لإيجاد حل لتزايد عدد الأشخاص المصابين باضطرابات عقلية (شفاهم الله وعافاهم)
المتسكعين بالمدينة مهددين حياة الكثيرين للخطر بحسب شکایات وشهادات من الساكنة علما أن الجماعة مسؤولة قانونيا عن الأضرار التي قد يلحقونها بالغير؟.

الدورة يتم التطرق فيها أيضا الى مجموعة من الاسئلة   الكتابية للعضو المستشار السيد جمالي عبد الله ، حول  إدراج مشروع بناء الحي الجامعي لفائدة طلبة المؤسسات الجامعية المتواجدة ببرشيد، خلال برمجة فائض ميزانية 2020 وذلك بتنسيق مع المجلس الإقليمي، و حول الآليات القانونية الممكنة ذات الصلة بالموضوع والتي ستتخذونها لتفعيل التوصية السالفة الذكر خدمة للصالح العام؟.

كما تم طىرح   سؤال عن مآل البقعة المخصصة لكلية متعددة التخصصات بپرشید؟ وتقديم  طلب إمكانية شراء حافلة النقل لفائدة الأساتذة والطلبة والمهندسين من ميزانية المجلس بتنسيقمع المجلس الإقليمي، لاستعمالها في الزيارات الميدانية للشركات خلال فترات التداريب ونهاية مشاريع الدراسة بالمؤسسة؟.

الدورة ستشهد،  إدراج نقطة تسمية بعض الشوارع والأزقة بالمدينة من خلال التطرق لوضعية النقل الجامعي، بحضور مسؤول عن المكتب المسير للجمعية بهذا القطاع.– مناقشة وضعية النظافة – والتطرق  الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

 

قد يعجبك ايضا
Loading...