مواطن من اسفي يوجه شكايتين إلى كل من الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف ورئيس الجماعة ضد موظف لتصحيح الامضاء وعنصر من القوات المساعدة .

بقلم الحقوقي : عبدالرحيم حنامى

تقدم المواطن المدعو ( ا, ق ) بشكايتين الأولى مؤرخة بتاريخ 09 من اكتوبر الى السيد الوكيل لعام لدى محكمة الاستئناف باسفي ، والثانية الى رئيس الجماعة الحضرية مؤرخة في تاريخ 2020/10/12 ضد عنصر من القوات المساعدة وموظف لتصحيح الامضاء بالملحقة الادارية الخامسة باسفي.

جاءت الشكايتين حول موضوع الحصول المواطن المذكور على شهادة وفاة لوالده من ملحقة الإدارية الخامسة بتاريخ 2020/10/06 حوالي الساعة الثالثة بعد الزوال ، حتى لمحه موظف تصحيح الامضاء فشرع في توجيه السب والقدف له مستعينا بعنصر من القوات المساعدة الدي قام باعتقاله تعسفا حوالي ساعة الا ربع ، رغم توسلاته التي ذهبت ادراج الرياح .

وبعد يومين من تاريخ الواقعة ، اي بتاريخ 2020/10/08 توجه مرة أخرى رفقة اخته الى نفس الملحقة من أجل المصادقة على أحد الوثائق ، ليتعرض من طرف نفس الموظف لنفس المعاملة وتم طرده من الملحقة بالاستعانة بنفس العنصر من القوات المساعدة.

يشار الى ان الملحقة الخامسة اصبحت تعيش بشكل يومي مجموعة من المشاكل والاحتقان ، وسبق ان تقدم العشرات من المواطنين بعريضة وشكايات فردية لرئيس الجماعة ضد موظف تصحيح الامضاء بالملحقة الخامسة، الى جانب تنظيم وقفة احتجاجية والتي لم تلق آذانا صاغية لدى المجلس الجماعي، مما جعل البعض يعتقد سبب ذلك هو عقاب انتخابي ضد ساكنة المدينة القديمة وحي الرباط.

قد يعجبك ايضا
Loading...