وجه سياسي جديد يستعد لدخول غمار الانتخابات باقليم طاطا..

عبد الله الجعفري

الشاب عبد الرحيم نوفيسو من مواليد سنة1987
من أبناء إقليم طاطا بظبط دوار تيزكي ادوبلول جماعة تزغت
وهو رجل أعمال في القطاع المعدني باقليم طاطا وباقاليم أخرى بالمملكة ينحدر من منطقة اسافن
ويترأس حاليا المنتدى الوطني للمقاولات المعدنية.

إن ما يجعل هذا التوقع قريباً للحقيقة والمنطق، هو تلك التحركات الدقيقة من طرف شخصيات محنكة معروفة على صعيد إقليم طاطا تعمل لصالح هذا الاسم ليتربع في المقعد الأول. بل أكثر من هذا وحسب مصادر خاصة تفيدنا بوجود تحركات سرية لبعض الأحزاب لضم هذا النجم الساطع في الساحة السياسية وتمنح له التزكية ليتقدم باسمها في الإنتخابات البرلمانية المقبلة. وهذا التهافت من طرف بعض الأحزاب راجع إلى قوة حظوظ هذا الرجل الشاب في الظفر بمقعد داخل قبة البرلمان. بالإضافة إلى ما ذكرناه أعلاه فهناك كثير من المؤشرات الإيجابية التي تقف لصالح نوفيسو. ولعل أبرزها ظهور تكتل جديد يجمع ثلة من الفاعلين الاقتصاديين والسياسيين الطاطوين سيدعمون بلا شك هذا الشاب المرحلي. ناهيك عن العمل التطوعي الذي دأب عليه هدا الشاب في انقاد فريق شباب طاطا

وبذلك يكون هذا الإنسان المتواضع قد فرض نفسه وبقوة في الساحة السياسية ونحث بتدخلاته وتحركاته لاسيما في الآونة الأخيرة اسمه بشكل بارز. حيث أصبح عدد كبير من متتبعي الشأن المحلي الطاطاوي يتوقعون أن يخوض الشاب الطموح عبد الرحيم نوفيسو غمار تجربة جديدة في الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة؛ كما تنبأ العديد من المحللين المحليين بفوز نوفيسو نظراً لامتلاكه لشروط ذاتية وأخرى موضوعية لقلب الطاولة على المنافسين التقليديين، بل سيكون منافساً شرساً.

أدعو الجميع إلى التفاعل مع الأسئلة التالية:
1- ما نسبة صحة هذا التوقع؟
2- وما هو اللون السياسي الأقرب لعائلة نوفيسو؟
3- وهل سيحضى عبد الرحيم نوفيسو بثقة الساكنة الطاطوية؟
4- ألا يمكن القول بأن طاطا تحسم لصالح* صحاب الشكارة*؟
5- هل سيكون النزال سهلاً لنوفيسو نظراً لوجود منتخبين تقليديين لهم كامل الإستعداد لضخ أموال كثيرة لهزم هذا الشاب المرحلي؟.

قد يعجبك ايضا
Loading...