ورزازات : إجراءات جديدة خاصة بالحجر الصحي بإلإقليم

اصدرت اللجنة الإقليمية لليقضة الصحية بإقليم ورزازات بلاغا حول التدابير الخاصة بمكافحة الوباء والتي تهم اوقات اغلاق المحلات وحظر التنقل؛ واليكم اهم مضامينه.
عملا بتوصيات اللجنة الإقليمية لليقضة الصحية بإقليم ورزازات، المجتمعة بتاريخ 25 شتنبر 2020، وعلى ضوء تطور الوضعية الوبائية بالإقليم، أقر عامل إقليم ورزازات إجراءات جديدة في إطار التدابير الوقائية، التي تم اعتمادها، منذ 6 شتنبر 2020، للتصدي للموجة الثانية لتفشي الفيروس التي عرفها الإقليم بعد عيد الأضحى.
ويتعلق الأمر بإضافة ساعة إلى توقيت إغلاق المحلات التجارية والخدماتية والحرفية وإلى توقيت منع التنقلات في الشارع العام، وبذلك يصبح التوقيت الجديد على الشكل التالي:
– إغلاق المحلات التجارية والخدماتية والحرفية بكل فئاتها على الساعة العاشرة ليلا (22h00) إلى غاية الخامسة صباحا (05h00).
– منع تنقلات الأشخاص في الشارع العام إبتداء من الساعة الحادية عشرة ليلا (23h00) وحتى الساعة الخامسة (05h00) صباحا، إلا للضرورة القصوى.
وتسري مدة هذه الإجراءات الجديدة إبتداءا من يوم الأحد 27 شتنبر 2020 على الساعة الثامنة مساءا (20h00) وتستمر وفق تطور الوضعية الوبائية بالإقليم.
وتبقى دون تغيير باقي الإجراءات الأخرى، التي تم اعتمادها خلال اجتماعي اللجنة الإقليمية لليقضة الصحية بإقليم ورزازات، بتاريخ 3 و 4 شتنبر 2020، والمعمول بها منذ 6 شتنبر 2020.
كما يجب التأكيد أن هذه الإجراءات لا تسري على ما يلي:
• التنقلات الخاصة بتموين الأسواق وتزويدها بمختلف مواد التجهيز والاستهلاك المختلفة في كل القطاعات.
• المصحات والعيادات الطبية والصيدليات ومحلات بيع المواد شبه الطبية ومصالح العمل والمداومة الخاصة باستمرار المرافق العمومية.
وتهيب اللجنة الإقليمية لليقضة الصحية بإقليم ورزازات بالجميع إلى التحلي بمزيد من الحيطة والحدر والتقيد الصارم بكل الإجراءات الوقائية الخاصة باستعمال الكمامة والتباعد الجسدي وغسل اليدين باستمرار وتفادي المناسبات واللقاءات العائلية وغيرها، التي تكون سببا مباشرا في تفشي الفيروس والإسراع من انتقاله بسرعة رهيبة.
قد يعجبك ايضا
Loading...