مصباح” آسفي يدعو الى فتح تحقيق في تدفق مياه غير صالحة للشرب بشبكة التوزيع الماء

طالب عبد الهادي السلماني، الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بآسفي، الجهات المسؤولة بفتح تحقيق في المياه غير صالحة للشرب التي تدفقت عبر شبكة توزيع الماء بعدد من أحياء المدينة وبإجراء تحاليل مخبرية عليها مع ترتيب الجزاءات القانونية.

وقال السلماني، في تصريح صحفي لـ pjd.ma على أن ساكنة أحياء مدينة آسفي عاشت يومي الأحد والاثنين 22 و23 دجنبر الجاري كابوسا حقيقيا بسبب مياه الشرب التي تغير لونها وطعمها وقل صبيبها، نتيجة أشغال الصيانة التي تجريها الوكالة المستقلة الجماعية للماء والكهرباء بآسفي (لاراديس) على الخط الناقل الرئيسي للماء الشروب بمدخل المدينة.

واستهجن المتحدث ذاته، القصاصة الإعلامية التي اعتمدتها الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي في إخبار الرأي العام، واستهتارها بصحة المواطنين، ففي البلاغ الأول الصادر، يقول السلماني، لم ينبه إلى تغير لون الماء وطعمه، فيما البلاغ الثاني زعم “أن تغير طعم ولون الماء هو أمر عادي ويبقى في حدود المعايير المعتمدة”.

ودعا القيادي الحزبي، الوكالة المستقلة للماء والكهرباء بآسفي، إلى تقديم اعتذار رسمي للساكنة المتضررة من مزاجية هاته المؤسسة وباحترام كرامة المواطن والوضوح معه واشراكه في القرارات التي تهم معيشه من أجل تحقيق المصالحة والثقة بينه وبين الإدارة.٢

قد يعجبك ايضا
Loading...