مجموعات غنائية تمتع ساكنة اكنيون على منصة مهرجان “صاغرو للزعفران”

عاش جمهور مهرجان “صاغرو للزعفران ” بإكنيون ، مساء اليوم الأربعاء 25 دجنبر الجاري، على إيقاع سهرة فنية متنوعة الإيقاعات، أحياها كل آ.ظظمن مجموعة تارولا و تايمات، والفنانين الشاب طارق واسماعيل باسو 68، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثانية للمهرجان التي تحتضنها جماعة إكنيون بتنغير  إلى غاية 26 دجنبر الجاري.

فأمام المئات من المتفرجين الباحثين عن المتعة والفرجة، قدمت مجموعة تارولا أبرز أعمالهما التي لاقت إعجابا كبيرا من الحضور، إلى جانب مقطوعات مختارة من الأغاني الأمازيغية، في إطار السهرة الافتتاحية للمهرجان .

وفي أولى مشاركاته ضمن المهرجان، ألهبت مجموعة تايمات من النقوب حماس الجمهور، مقدمة أنجح أغانيها، الجديدة والقديمة، التي تتغنى الاغاني الملتزمة، والتي استطاعت من خلالها كسب حب الجمهور الإكنيوني .

ومن جهته، وفا كل من الفنانين الشاب طارق  وباسو اسماعيل 86 بما وعد به جمهورهم بجماعة إكنيون، بعد أن قدموا أغان الراي جعلت الحضور يرقص على إيقاعاتها ويتفاعل معها، في طبق جمع بين أغان خاصة بهم التي استلهموا لقبهم من مدينة تنغير التي ينحدرون منها، بإهداء عشاق هذا اللون الغنائي عرضا مميزا سيبقى محفورا في ذاكرة محبيها.

كما أضاف الفنان الكوميدي محمد هجا لمسة سحرية للمهرجان بتفاعله مع الجمهور بفقرة فكاهية رائع قدم من خلاله فقرات ألهب بها الجمهور

يدكر أن مهرجان صاغرو للزعفران يجمع بين ما هو فني في بعده الجاد والبعد الفكري ٬ و هو مناسبة احتفالية فولكلورية عريقة بالمنطقة لكونها جزء لا يتجزأ من التراث المغربي الأصيل الذي ارتبط بتقاليد وعادات ساكنة إكنيون كما جاء على لسان مدير المهرجان محمد حساين .

قد يعجبك ايضا
Loading...