عامل إقليم تنغير يعلن عن احداث لجنة اقليمية للماء .

ترأس السيد حسن زيتوني عامل صاحب الجلالة على اقليم تنغير يومه الخميس 12 مارس 2020 بقاعة الاجتماعات؛ اجتماعا موسعا خصص
للمواضيع التالية:

– وضعية التزود بالماء الصالح للشرب ومياه السقي، وكذا الموارد المائية وتأثير تأخر التساقطات على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للساكنة ، والاجراءات المتخذة للحد من اثار هذا التاثير.

وفي هذا الشأن فقد اعلن السيد العامل على احداث اللجنة الاقليمية للماء بمقتضى قرار عاملي.

– وضعية تزويد الاسواق بالمواد الغذائية والمواد الاساسية ، حيث تم التأكيد على ان وضعية
تموين الاسواق بهذه المواد تبقى طبيعية ومستقرة وان الاثمنة داخل االسواق لم تعرف اي ارتفاع ملحوظ .

وقد حضر الاجتماع اضافة الى السلطة المحلية بالاقليم ، رؤساء المصالح الامنية، رؤساء الجماعات الترابية والمديرون الجهويون والاقليميون وكذا المحليون للمصالح اللاممركزة المعنية باامواضيع المذكورة .
وقد عرف هذا الاجتماع القاء مجموعة من العروض ، من طرف كل من مدير وكالة الحوض المائي لكير زيزغريس بالراشيدية وممثل وكالة الحوض المائي لدرعة واد نون بورزازارت . والمدير الجهوي للمكتب الوطني .

للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماءبالرشيدية ؛ ورئيسة مصلحة الماء بالمديرية االقليمية للتجهيز
والنقل واللوجيستيك والماء بورزازات والمدير الجهوي للفلاحة بالراشيدية.

كما تم تقديم عرض حول وضعية تموين الاسواق المحلية ونقط البيع بالمواد الغذائية من طرف رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة اقليم تنغير تناول من خلالها بالخصوص وفرة كل المواد الاساسية وبالتالي الحفاظ على شروط النظافة و الصحة العامة بكل المؤسسات المستقبلة للعموم من فنادق ومقاهي اضافة الى السهر على توفير نفس الشروط الصحية في وسائل النقل العمومي للمسافرين وسيارات الاجرة وشاحنات نقل المواد الغذائية والحفاظ على الاثمنة والاسعار القانونية ومحاربة الاحتكار والحد من المضاربة في شان المواد الغذائية وذلك بتنسيق مع كل المتدخلين المعنيين والسلطة الاقليمية والمحلية وخاصة في هذه الظروف التي تعرف انتشار فيروس كوفيـــــــــــد 19 ( كورونا) حيث تم تسجيل هلع وخوف لدى الساكنة والنظافة والاثمنة لتكثيف خرجاتها في الموضوع.

قد يعجبك ايضا
Loading...