النادي الملكي ريال مدريد يسقط نادي سيلتا فيجو في عقر داره

في إطار افتتاح الموسم الجديد من الليغا الإسبانية خرج ريال مدريد منتصرا خارج قواعده أمام نادي سيلتا فيجو بثلاثة أهداف لهدف .

المباراة التي غاب عنها الوافد الجديد ادين هازارد بداعي الإصابة شهدت في شوطها الاول ضغطا من أبناء زيدان مع بداية الدقائق بحثا عن هدف مباغث ، حيث شهد هجوم الريال نشاطا عن طريق بيل و فينيسيوس و كريم بنزيمة ، هذا الثلاثي شكل خطرا على مرمى سيلتا و تمكنوا من هز الشباك في الدقيقة 12 بعدما مرر بيل كرة عرضية لبنزيمة اسكنها في شباك معلنا عن تقدم الريال .

بعد ذالك تراجع لاعبو الملكي الى الوراء تاريكين السيطرة لاصحاب الأرض الذين بحثوا عن التعادل من خلال انسلالات محاولات تصدى لها دفاع الملكي بقيادة راموس و فاران و في عشر دقائق الأخيرة من الشوط الأول عاد الريال الى سيطرته على المباراة إذ كاد مودريتش أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 35 لولا أن تسديدته تصدى لها الحارس ، كما سدد بيل في مربع العمليات كرة قوية أبعدها الحارس ببراعة في الدقيقة 43 و في اخر لحظات الشوط الأول ارتكب مدافع الريال ألفارو اودريوزولا خطأ فادح استغله مهاجم سيلتا مينديز ليسجل التعادل إلا أن الفار ألغى الهدف بداعي التسلل .

و في الشوط الثاني ضغط أصحاب الأرض بكل قوة من أجل إدراك التعادل ، إذ نشط لاعب البارسا سابقا دينيس سواريز في هجمات سلتا بتمريراته و عرضياته الخطيرة التي كادت أن تعطي التعادل لو استغلها كل من اسباس و مينديز بانفراداتهم بالحارس كورتوا الذي أنقذ الريال من تلقي الهدف خاصة في الدقيقة 57 بعدما تصدى ببراعة لراسية ارواخو القوية .

و في الدقيقة 56 طرد حكم المباراة اللاعب مودريتش بعد تلقيه للبطاقة الصفراء الثانية عقب تدخله في حق دينس سواريز ، نقص عددي حاول استغلاله أصحاب الأرض لكن الالماني توني كروس غير مجريات اللقاء بتسديدة قوية اسكنها في الزاوية 90 لمرمى الحارس روبن بلانكو ، هدف نزل كقطعة تلج على لاعبي سلتا و أراح أبناء زيدان من ضغط الخصم في باقي دقائق المباراة .

و حفاظا على توازن الفريق عمل زيدان على التغييرات بإدخاله لايسكو و لوكاس فاسكيز في خط الهجوم، تغييرات أعطت اكلها حين سجل فاسكيز ثالت الأهداف في الدقيقة 80 بعد لوحة كروية بين مارسيلو و ايسكو و بنزيمة .

و في الوقت البديل قلص سيلتا فيغو النتيجة عن طريق لوسادا ، هدف لم يكن كافيا لإنقاذ أصحاب الأرض من الهزيمة ليكشر بذالك الريال عن أنيابه معلنا مرحلة العودة إلى الألقاب مع الفرنسي زيدان .

قد يعجبك ايضا
Loading...